منتدى عالم ناروتو
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخلص منهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أحمد

avatar

الســاعة الآن :
ذكر
مصر
المشاركات : 13
آلنقإط<~ : 2700
تاريخ الميلاد : 30/07/1994
تاريخ الانضمآمـ : 01/07/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: تخلص منهم   1/12/2013, 2:56 am

اسرع الطرق للتخلص من القلق والخوف والتوتر

هل تعلم أن بضعة دقائق تكفيك للتخلص من التوتر المسيطر على جسمك؟ ما عليك إلا اتباع 10 نصائح لمحاربة التوتر ومضاعفاته السلبية ..
اولا نستعين بالله لانه هو القادر على ان يبدل حالنا من حال الى حال ثم نتبع معا الطرق الاتيه :

1- اليانسون : عليكِ بشرب اليانسون، فقد ثبت علميـًا أن مستحضر اليانسون يساعد على التخفيف من التوتر، والتخلص من القلق، ويساعد أيضـًا على القضاء على الأرق والنوم براحة تامة.

2- التدليك : يعد التدليك أكثر تقنيات التخفيف من التوتر منذ قديم الزمان وحتى اليوم، حيث يساعد على التحرر من التوتر العصبى، ترخية العضلات، التخفيف من الآلم، وتحسين الدورة الدموية.

3- التأمل : حاول أن تعطى نفسك بعض السلام الداخلى، ابتعد عن كل الأفكار والمشاغل، فالعقل هو الأداة الوحيدة التى تحتاجها، إذ أن ربع ساعة فقط كفيلة بتنقية ذهنك وتحسين مزاجك.

4- التمرين : لا تقل أهمية ممارسة الرياضة عن أهمية التأمل، فـ"بالإضافة" إلى أن التمارين تعطيك فرصة لنسيان المشاكل والهموم والاختلاء بالذات، هي أيضًا تساهم بإفراز مادة الأندورفين فى الدماغ مما يحسن مزاجك، ويحارب البدانة والعديد من المشاكل الصحية ،الأمر الذى يخفف من أسباب التوتر لديك .

5- التنظيم : حاول أن تنظم حياتك، فالإحساس بالسيطرة على كل أمورك يريحك نفسيـًا، لتبتعد عن التهور والنسيان، وحاول ترتيب منزلك وتنظيفه فقد أثبتت الدراسات أن مجرد رؤية الفوضى يضعنا على حافة الهاوية.

6- الأكل الصحى : أكدت الدراسات العلمية أهمية بعض أنواع الطعام فى تحسين المزاج وإعطاء النشاط والحيوية مثل التوت، سمك السلمون واللوز، فالبروتينات والحبوب الكاملة مفيدة جدًا، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة التى ليس لها أى قيمة غذائية "junk food" ولا تكثر من شرب القهوة، فكثرة الكافيين تؤدى إلى زيادة التوتر والقلق.

7-التخفيف من استعمال الإنترنت والمكالمات الهاتفية: مصادر التوتر عديدة، ويعتبر الإنترنت من أكثر المصادر المسببة للقلق، ولكن لا تنسى أنه بإمكانك السيطرة عليها فبكبسة زرٍ واحدةٍ يمكنك الانعزال عن العالم الخارجى والابتعاد عن المشاكل والهموم.

8- الفيتامين ب : والتى منها الحبوب، الكبد، البيض، الجبن، والألبان، حيث ينشط الجهاز العصبى ويحارب الإرهاق والتعب، بالإضافة إلى الشعور بالارتياح والاسترخاء.

9- العلاج بالزيوت المتطايرة : لما لها من فوائد طبية عديدة، فاستنشاق البعض منها يحارب التوتر، ويخفف القلق ويزيد من القدرة على التركيز، إذ إن هذه الروائح تؤثر على الجهاز العصبى مما يؤدى إلى إفراز مواد كيميائية تعطى الشعور بالراحة، والهدوء والحب.

10- النوم : يبقى النوم العامل الطبيعى الأول والأساسى للتخفيف من حدة التوتر، حاول أن تجد التوازن حتى فى نومك، إذ إن كثرة النوم تؤدى إلى الخمول والكسل والنوم الغير كافى يؤدى إلى الاضطراب، القلق والانزعاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@سايوري بيس@

avatar

الســاعة الآن :
انثى
اليمن
المشاركات : 673
آلنقإط<~ : 3587
تاريخ الميلاد : 02/02/1992
تاريخ الانضمآمـ : 08/09/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تخلص منهم   2/12/2013, 10:39 pm

مووووضوووووع راااااااااااااااااائع سلمت يمنااك على ما وضعته لنا
ننضر جديدك بكل شوووق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Morata

avatar

الســاعة الآن :
ذكر
سوريا
المشاركات : 814
آلنقإط<~ : 3496
تاريخ الميلاد : 22/04/1997
تاريخ الانضمآمـ : 29/06/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: تخلص منهم   3/12/2013, 1:59 am

موضوع جميــــــــــــل جدا ومفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تخلص منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم ناروتو :: أقسام المنتدى :: منتدى الحوار والنقاش-
انتقل الى: